الرئيسية | الرئيسية | جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفل بتخرج الدورة الرابعة من طلبتها

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفل بتخرج الدورة الرابعة من طلبتها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفل بتخرج الدورة الرابعة من طلبتها

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحتفل بتخرج الدورة الرابعة من طلبتها

 

أحتفلت جامعة الفرات الأوسط التقنية بتخريج الدورة الرابعة من طلبتها دورة النصر والتنمية بحضور ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل الأعرجي رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي ومحافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري وعدداً من رؤساء الجامعات وممثلي العتبات المقدسة في محافظتي النجف وكربلاء ومسؤول هيئة الحشد الشعبي الشيخ قاسم الخاقاني وعدداً من الضيوف والتدريسيين والطلبة الخريجين وعوائلهم .

وقال الأعرجي في كلمته أن معايير التقدم العلمي في الجامعات تتمركز على نتاجاتها العلمية والتي تعكس الدور الكبير لأساتذة وإدارة الجامعة في تطبيق معايير الجودة وهي مقياس لما يكتسبه خريجيها من ابتكارات ، مشيراً الى أهمية البحوث التطبيقية وعدد برآءآت الأختراع التي لها الأثر الكبير في بناء المعرفة وخدمة المجتمع وحل المشكلات مشدداً على أن يكون العام الحالي بهذا الأتجاه وان يحصد أعلى الدرجات للدخول في تصنيف HNDX .

ومن جهته تحدث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري عن أهم النتاجات والإنجازات العلمية التي حققها و المتمثلة في إستحداث الأقسام العلمية التي تلبي حاجة سوق العمل كقسم تقنيات الطيران في الكلية التقنية الهندسية النجف وقسمي تقنيات الطيران والأجهزة الطبية في المعهد التقني النجف وقسم تقنيات التخدير في كلية التقنيات الصحية والطبية / الكوفة فضلاً عن قسم تقنيات المعلومات في الكلية الادارية / كوفة وقسمي تقنيات المواد والانتاج النباتي فضلاً عن نشر العديد من البحوث العلمية في مؤتمرات دولية مجلات عالمية ذات معامل تاثير عالي وانتاج العشرات من براءآت الاختراع اهمها الطائرات المسيرة والعداد الذكي وانتاج الطاقة الكهربائية بالألواح الشمسية .

ومنح السيد رئيس الجامعة شهادة التخرج الفخرية لشهداء الحشد الشعبي وكرم الطلبة المتفوقين بعد إستعراض كراديس الطلبة والتدريسيون وأعضاء مجلس الجامعة تتقدمها حملة الأعلام العراقية وصور شهداء الحشد الشعبي .
كما قدم السيد محافظ النجف الأشرف درع التميز والأبداع للسيد رئيس الجامعة لجهوده المتميزة في خدمة أبناء المحافظة ، فضلاً عن تكريم الطلبة المتفوقين . متمنين لهم دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية والعملية.


م.الموقع الكتروني المهندس مهند الغالبي

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

التصويت: رأيك يهمنا

ما هو رأيك بالموقع ؟
Get Adobe Flash player

القائمة البريدية

عداد الزوار: